الرئيسية » » ســورية.. الثورة

ســورية.. الثورة

Written By Unknown on vendredi 17 mai 2013 | 13:12


بسم الله الرحمن الرحيم.
ان الثورة السورية ما فتئت تخرج منعرجا حتى تدخل اخرا.فكم يا ترى طويل هذا الطريق.لحد الان لا يضهر له مخرج.والخاسر شعب يموت  بالعشرات كل يوم بنية تحتية غادرت ارد سورية الابية لانها لم تجد مناخا لها تحت القصف الشديد والمعارك الطاحنة .صواريخ وقذائف وعبوات ناسفة لم تترك مسجدا ولا مدرستا ولا مصنعا ولا جسرا ولا اي شيئ قائم على سواري الا واسقطته .اعاد سورية كل هذا الى الوراء عشرات السنين.ازمت حلها لن يتجلى في الافق لان مصلحة المتفرجين الكبار ان يستمر الامر على ما هو عليه.. لماذا؟
من جهة اولى فسورية كعكة دسمة تغري الجميعا كانت مبينية او مخربة فجانب الولايات المتحدة  وتركيا وحلفاؤها الغربيون لم ولن يتدخلوا ولو اعلنوا دعمهم للمعارضة وجانب اخر متمثل في موسكو وطهران لن يتخلي عن بشار الى اخر مقاتل هناك لان سورية مفتاحهم في المنطقة وخصوصا ايران لانها ستفقد شريكها الوحيد المتمثل في دولة هناك وبذلك ستزداد عزلتها دوليا.موسكو تحتاج زبائن لسلاحها فقدت ليبيا والان سوريا فمذا بعد.
الغربين ينتضرون وخصوصا امريكا التي تدعي الديموقراطية تدخلت في ليبيا بدريعة الانسانية فماتت الانسانية في سوريا وبقينا نتفرج عليها.اسرائيل لن تجد على دفة القيادة في دمشق احسن من بشار وحلفاؤه لتبقي الوضع في الشمال ثابتا.واذا ما تاكد خروج بشار فلا باس بالنسبة لتلابيب الا بشرط ان يضعف الجيش العربي السوري وهذا ما يحدث منذ عامين وهو يستنزف قواه في حرب لا غالب فيها ولا مغلوب.معارضة تستمر في حمل السلاح لانه حلها الوحيد فالتفاوض خسارة وقت ثميفات الدولية التي تبقى رمزية مقارنة مع وضع كارثي يبكي له القلب ويدمع قبل العين.
ام حال عربنا فتنديد يليه تنديد عودونا على ذلك منذ القدم لا خطوات تتخد جريئة الا باملاء غربي ليس فيه جدل.عروبتنا ماتت في فلسطين قبلا فما حلها مع سورية لو كانت لما وصل الوضع بنا لما وصل.
فاللهم انصر الحق في بلاد الشام وتبث اقدام المجاهدين يا ارحم الراحمين.

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire